الصفحة الرئيسية / أخبار / تعتبر الألواح الشمسية الأحادية أكثر كفاءة من الخيارات متعددة البلورات

أخبار

بالنسبة للمكونات الكهروضوئية الزجاجية المزدوجة PVB، اختر مواد جديدة من Fuying!

تعتبر الألواح الشمسية الأحادية أكثر كفاءة من الخيارات متعددة البلورات

عند معرفة الألواح الشمسية عالية الجودة لمنزلك ، هناك العديد من الأمور التي يجب تذكرها. ليس من الأفضل أن تضع في اعتبارك حجم السقف الخاص بك بدلاً من المساحة المتوفرة لديك، ولكن أيضًا فترة الضمان وميزانيتك وكيف تبدو الألواح. ومع ذلك، أحد أهم العناصر هو نوع لوح الشمس الخاص بك. تعتبر الألواح الشمسية الأحادية أكثر كفاءة من البدائل متعددة البلورات ويمكن أن تساعدك على شراء النقود على المدى الطويل.
الألواح الشمسية الأحادية الحصول على مكالمتهم من الواقع أنه يمكن تصنيعها باستخدام بلورات واحدة من السيليكون. يتم إكمال ذلك من خلال طريقة Czochralski، حيث يتم وضع قضيب من السيليكون الطبيعي، المعروف باسم بلورة البذور، مباشرة في وعاء من السيليكون الطبيعي المنصهر عند درجة حرارة عالية. وبمجرد تجميع البلورة، فإنها تشكل بلورة ضخمة تعرف باسم السبيكة التي يتم بعد ذلك تحويلها إلى رقائق رفيعة تستخدم لصنع خلايا الشمس.
يمكن اختزال السبيكة الواحدة إلى ما يصل إلى 32 أو 96 رقاقة سيليكون نقية، والتي يمكن بعد ذلك تقطيعها إلى خلايا كهروضوئية شخصية لتكوين وحدات ألواح شمسية. يحتوي كل هاتف محمول على جانب خلفي وأمامي، ويتم وضع الرقائق معًا في جسم معزول لتكوين وحدة شمسية كاملة. يستغرق الأمر ما بين 60 إلى 72 من خلايا الرجل أو المرأة لصنع آلة قوة شمسية سكنية.
نظرًا لطريقة تصنيعها، تعد الألواح الشمسية أحادية البلورية من أغلى الأنواع على الإطلاق. ومع ذلك، فهي الأكثر ثباتًا وتتمتع بأفضل معدلات الأداء لتحويل ضوء النهار إلى قوة. ولهذا السبب، قد يتم اختيارها بشكل متكرر لإنتاج الطاقة على المستوى الصناعي والهياكل الاحتياطية في المنازل والمنظمات. كما أنها توجد عادةً في طواحين الشمس المحمولة للخيام والمساكن ذات الشبكة القديمة.
فهي أكثر كفاءة في درجات الحرارة الأكثر دفئًا من الأنواع المختلفة ويمكن أن تمتص الطاقة الشمسية الإضافية حتى عندما تكون مظللة جزئيًا. كما أنها تميل عمومًا إلى أن تكون ذات عمر أطول من الأنواع الأخرى، ويقدم معظم المنتجين ضمانًا عليها لمدة 25 عامًا. ومع ذلك، فإنها قد تفقد كفاءتها على مر السنين، ويكون الأداء العام عرضة للتدهور في الضوء المباشر.
في حين أن الألواح الشمسية متعددة البلورات أقل تكلفة من الألواح الشمسية أحادية البلورية، فهي لم تعد بنفس الكفاءة. تنتج طريقة التصنيع العديد من النفايات، ولا يمكن استخدام البلورات المتبقية في الألواح الشمسية أحادية البلورية.
تمثل الألواح الشمسية ذات الأغشية الرقيقة فرصة أقل تكلفة بكثير لكل من الألواح الشمسية أحادية ومتعددة البلورات . إنها مرنة جدًا، ويمكن وضعها على أي طابق تقريبًا. وهي لا تعمل بشكل جيد في ضوء النهار المباشر، ولكنها تستطيع مقاومة التعرض لأشعة الشمس غير المباشرة وتكون أكثر صلابة من الأنواع الأخرى. إنها تتطلب مساحة أكبر لتوليد كمية متساوية من القوة مثل الألواح الأحادية والبولي، ومع ذلك، يمكن تركيبها على الأسطح المنحنية دون فقدان الكفاءة. العيب هو أنهم يستخدمون الكادميوم تيلورايد، وهو نسيج سام من شأنه أن يشكل مخاطر على اللياقة البدنية في حالة حدوث تسرب. ولهذا السبب تحتاج إلى فحص اللوحات الخاصة بك بانتظام بواسطة كهربائي ماهر.

  • *اسم.

  • *بريد.

  • *هاتف.

  • *رسالة.