الصفحة الرئيسية / أخبار / فوائد الألواح الشمسية الأحادية وكيفية مقارنتها بألواح الطاقة الشمسية المتعددة

أخبار

بالنسبة للمكونات الكهروضوئية الزجاجية المزدوجة PVB، اختر مواد جديدة من Fuying!

فوائد الألواح الشمسية الأحادية وكيفية مقارنتها بألواح الطاقة الشمسية المتعددة

عندما تفكر في تركيب الألواح الشمسية على سطح منزلك ، من المهم اختيار نوع اللوحة المناسب لمنزلك. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك كفاءة الطاقة وسعة الطاقة. في هذه المقالة ، سنناقش فوائد الألواح الشمسية الأحادية وكيف تقارن بألواح بولي الشمسية.
يشير "أحادي" في أحادي البلورة إلى السيليكون أحادي البلورة المستخدم في إنتاجها. تمنح هذه الطريقة هذه اللوحات كفاءة أعلى ، والتي بدورها تُترجم إلى إنتاج طاقة أفضل لمنزلك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه يتم تقطيع السيليكون إلى أقراص رفيعة (تسمى رقائق السيليكون) ، ثم حلقه في الشكل الفريد لهذه الخلايا الشمسية ، فإنها تشغل مساحة أقل من الأنواع الأخرى من الألواح الكهروضوئية.
من أجل تكوين خلية شمسية أحادية البلورية ، تبدأ الشركة المصنعة بغمس قضيب صغير من السيليكون البلوري النقي في مجموعة من السيليكون المصهور. سترتفع بلورة البذور ببطء على مدار أربعة أيام حيث يصلب السيليكون السائل إلى سبيكة أسطوانية كبيرة من السيليكون أحادي البلورة تُعرف أيضًا باسم سبيكة السيليكون. يسمح الشكل الثماني للمصنعين بتركيب المزيد من هذه السبائك في لوحة شمسية واحدة ، مما يجعل الألواح أكثر كفاءة وبأسعار معقولة أكثر من الأنواع الأخرى من الألواح الكهروضوئية.
الألواح الشمسية الأحادية تنتج المزيد من الطاقة ولديها قدرة طاقة أعلى من الألواح الشمسية المتعددة ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى توفير المال على فواتير الكهرباء الخاصة بهم وتقصير فترة الاسترداد. تعني الكفاءة العالية للألواح الأحادية أنك بحاجة إلى عدد أقل منها لتشغيل منزلك ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمنازل ذات مساحة السقف المحدودة.
على عكس نظرائهم أحادي البلورية ، يتم إنتاج الألواح الشمسية متعددة الكريستالات باستخدام مزيج من أجزاء أصغر من السيليكون ، مما يعني أنها تتمتع بمظهر أكثر وضوحًا وكفاءة أقل. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها أقل فعالية من الألواح الشمسية أحادية البلورية. في واقع الأمر هو عكس ذلك. تؤدي عملية المزج إلى معدلات تدهور أقل ، مما يسمح بدوره بعمر أطول وأداء أكثر اتساقًا.
تحتوي الألواح الشمسية متعددة الكريستالات أيضًا على معامل درجة حرارة أقل ، مما يعني أنه يمكنهم إنتاج المزيد من الكهرباء حتى عندما يكون الطقس أكثر سخونة. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لكونها خيارًا شائعًا لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى تعويض تكاليف الكهرباء المرتفعة خلال أشهر الصيف.
تعد الألواح الشمسية متعددة الكريستالات أيضًا خيارًا مثاليًا لأصحاب المنازل ذات الأسطح التي تتلقى ظلًا جزئيًا طوال اليوم. يمكن أيضًا تثبيتها بالاقتران مع الأنظمة الكهروضوئية الأخرى مثل الأنظمة المرتبطة بالشبكة وخارجها ، مما يجعلها حلاً مثاليًا لمجموعة واسعة من التطبيقات. بغض النظر عن نوع النظام الشمسي الذي تختاره ، من المهم أن يكون لديك فريق ذو خبرة وموثوق بجانبك.

  • *اسم.

  • *بريد.

  • *هاتف.

  • *رسالة.